مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/04/2022 09:19:00 ص
تعرفي على الفوائد المذهلة لوجبة الأرز بالجزتعرفي على الفوائد المذهلة لوجبة الأرز بالجزر والبطاطا- تصميم الصورة رزان الحموي  ر والبطاطا- تصميم الصورة رزان الحموي  (1)
تعرفي على الفوائد المذهلة لوجبة الأرز بالجزر والبطاطا
 تصميم الصورة رزان الحموي  
تعد هذه الوجبة وجبة ثانية تحتوي على النشويات الموجود في الأرز والبطاطا، وعلى الخضار الموجودة في |الجزر|.

تعد هذه الوجبة سهلة التحضير، ولا تستهلك الكثير من الوقت عند تحضيرها، تتميز هذه الوجبة  بعدم احتوائها على مواد حافظة، أو ألوان صناعية، فهي وجبة مغذية وآمنة لصحة الطفل، بسبب قوامها اللين السهل في الهضم والامتصاص، ومناسبة للأطفال الرضع في فترة التسنين. 

ماهي فوائد وجبة الأرز بالجزر والبطاطا

١- غنية بالسعرات الحرارية، بسبب كمية |النشويات| التي تحتويها، والذي له ميزات عديدة لصحة الأطفال الرضع، فهي تساعد على نمو جسم الطفل، وزيادة وزنه.

٢- نستطيع إعطاء هذه الوجبة بشكل متكرر للأطفال الذين يعانون من النحافة، فهي تحتوي على |سعرات حرارية| عالية لغناها بالنشويات. 

٣- تمد جسم الطفل بالطاقة ،على مدار اليوم فيستطيع اللعب، والركض، دون شعور بالتعب والإرهاق.

٤- تعد هذه الوجبة سهلة الهضم والامتصاص، وخفيفة على الجهاز الهضمي، وتستخدم لعلاج النزلات المعوية، والإسهال.

٥- غنية بالألياف الغذائية، التي تحسن من حركة الأمعاء ، والجهاز الهضمي، وتعالج الإمساك عند الأطفال الرضع.

٦- غنية بمجموعة من الفيتامينات، أشهرها فيتامين أ، فيتامين e، وفيتامين سي، تعد هذه الفيتامينات مهمة لتقوية الجسم، وفيتامين أ، يحافظ على صحة العين، ويساعد الطفل على التطور البصري، ويحمي العين من عتامة عدسة العين، كما أن هذه الفيتامينات مهمة لصحة الشعر، ونضارة البشرة. 

٧- غنية بالحديد، والذي له دور مهم جداً، حيث نستطيع استخدام هذه الوجبة بشكل مثالي لعلاج فقر الدم والأنيميا، عن طريق نسبة الحديد التي تحتويه. 

٨- غنية بفيتامين د، وفيتامين سي، والكالسيوم والذي لهم دور مهم جداً في تقوية عظام، وأسنان الطفل.

متى يسمح بإعطاء الوجبة للرضع 

يسمح بإعطاء هذه الوجبة للأطفال الرضع في الشهر الرابع، عن طريق إدخال كمية قليلة منه والتأكد من عدم ظهور ظهور علامات الحساسية، فإن لم تظهر أية علامات تبدأ الأم بزيادة الكمية تدريجياً، أما في حال ظهور علامات الحساسية، يتم إيقافه تماماً، ثم يتم مراجعة الطبيب المعالج ليقرر متى يسمح بإدخال الوجبة للطفل مرة ثانية. 

 مكونات وطريقة تحضير وجبة الأرز بالجزر والبطاطا

المكونات: 

١- كمية قليلة من الأرز، مقدرا أربع ملاعق كبيرة. 

٢- جزرة متوسطة الحجم. 

٣- |بطاطا حلوة|. 

طريقة التحضير:

يتم نقع الأرز في الماء لمدة نصف ساعة، ثم نقطع الجزر والبطاطا إلى قطع متوسطة الحجم، نغسل الأرز بشكل جيد ثم نضعه مع الجزر والبطاطا ونضيف مقدار كأس من الماء للمكونات يمكن زيادة الماء حسب الرغبة في كثافة الوجبة، ثم نضعه في وعاء على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريباً، يتم هرس المزيج بشكل جيد، ويصبح جاهز لإعطائه للطفل.

قدمي هذه الوجبة الغنية بالكثير من الفوائد الغذائية لتمنح طفلك الجسم السليم، ويستمتع بمذاقها اللذيذ.

دمتم بخير.. 

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.